نشرت: الجمعة, حزيران 23, 2017
ترفيه | من رفعت مراد

لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا — ماكرون

لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا — ماكرون

وشدد ماكرون اثر ذلك على ضرورة ارساء الاستقرار في سوريا "لانني لا اريد الوصول الى دولة فاشلة" وكرر أخيرا "خطوطه الحمر" التي حددها في أول لقاء عقده مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في نهاية أيار في فرساي: وهي "الاسلحة الكيميائية ووصول المساعدات الانسانية" مؤكدا انها لا تزال ثابتة. "ففرنسا كانت ضمن أربع دول فقط مـــن كل مجموعة نواة "الأصدقاء" إلى جانب بريطانيا وتركيا وقطر داعمة لرحيل بشار 'الكيماوي'".

"منعطف حاد في الدبلوماسية الفرنسية في معالجة الأزمة السورية"، هكذا اعتبر مصطفى الطوسة الصحفي في إذاعة مونت كارلو الدولية تصريحات السيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول عدم أولوية رحيل بشار الأسد عن حكم الجمهورية السورية.

وصرح الرئيس الفرنسي: "لم أقل بوضوح إن إزاحة الأسد تشكل شرطًا مسبقًا لكل شيء، لأنه لم يقدم لي أحد خلفا مشروعا له!" وبدورة فقد قد ارْدَفَ: "إن هذه المسألة تحتاج إلى خارطة طريق دبلوماسية وسياسية".

وتدعم فرنسا بشكل كامل قوى المعارضة السورية ودعت لحل الأزمة في سوريا وتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي لعقد مفاوضات بين أطراف الصراع في سوريا. أولا محاربة مطلقة لكل المجموعات الإرهابية، إنهم هم أعداؤنا. "نحن بحاجة لتعاون الجميع مـــن أجل استئصالهم، وخصوصا تعاون روسيــــا".

وصرح الرئيس الفرنسي إن النقطة الثانية في أولوياته هي الحفاظ على استقرار سوريا.

هل الحرب السورية على وشك الانتهاء بتراجع فرنسا عن محاربة بشار الاسد شخصيا و اتجهاه فوهة مسدسها للعدو الرئيسي للعرب "داعش "؟.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اخبار سوريا - ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار سوريا - ماكرون: لا أرى بديلا شرعيا للأسد في سوريا " تم نقلة من موقع " جي بي سي نيوز " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " جي بي سي نيوز " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

المعارضة المسلحة السورية تندد بتصريحات ماكرون حول الأسد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, المعارضة المسلحة السورية تندد بتصريحات ماكرون حول الأسد - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة