نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من قمان فاروق

بالفيديو. محمد فهمى: الإخوان يقودون قناة الجزيرة ويعملون لصالح الحكومة القطرية

بالفيديو. محمد فهمى: الإخوان يقودون قناة الجزيرة ويعملون لصالح الحكومة القطرية

وأضاف فهمي -خلال مؤتمرًا صحفيًا منعقد في أمريكا تحت عنوان "محاكمة قناة الجزيرة" للحديث عن قضيته وإيضاح أن القناة القطرية والمسئولين عليها قامت بتزييف الحقائق-، أن القناة دأبت على إشعال الأوضاع داخل الدول العربية وبينها مصر.

وتابع فهمي "في عام 2014 كان هناك أدلة على دعم الجزيرة لجبهة النصرة، التي تتلقى دعمًا من الأسرة الحاكمة بدولة قطر، وهناك العديد من الأمثلة غير الأخلاقية حول العلاقات المباشرة مع جبهة النصرة والجزيرة"، مؤكدًا أن أمير قطر ومستشاريه هم منتجو برامج الجزيرة. محمد فهمى: الإخوان يقودون قناة الجزيرة ويعملون لصالح الحكومة القطرية.

وفي أغسطس 2015، أصدرت المحكمة حكمًا بحبس "فهمي" مع زميليه بشبكة "الجزيرة" بيتر جريست وباهر محمد ثلاث سنوات، بعد أكثر من 400 يوم قضوها في السجن، في القضية المعروفة باسم "خلية الماريوت"، لكن السيسي أصدر قرارًا في 23 سبتمبر بالعفو عن "فهمي" ومائة آخرين، وأطلق سراحه من السجن في ذات اليوم، وحذف اسمه من قائمة الممنوعين من السفر.

من جانبه، قال محمد فوزي المصور السابق بقناة الجزيرة "بعد التحقيق الاستقصائي مع عدد من زملائي والمحامين تأكدنا بالأدلة أن (الجزيرة) من كذبت علينا وغررت بنا وإنها كانت تعلم بأن عملنا بمصر غير قانوني"، مشيرا إلى أنها لم تكن فقط تتحيز لجماعة إرهابية لكنها أيضا أمدتها بكاميرات وأموال وأجهزة بث وذلك يتعارض مع مفاهيم الصحافة النزيهة ومخالف للقوانين المصرية. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة موقع نسيم نيوز. صحيفة أخبارنا، مدير مكتب "الجزيرة" السابق بالقاهرة: القناة خدعتنا وفرضت علينا كوادر إخوانية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة