نشرت: الخميس, حزيران 22, 2017
العالم | من قمان فاروق

أستراليا: سنستأنف الضربات الجوية في سوريا

أستراليا: سنستأنف الضربات الجوية في سوريا

صـرحت الحكومة الأسترالية اليوم /الخميس/ أنها ستستأنف الضربات الجوية في سوريا لتنهي تعليقا دام يومين للضربات بعدما هددت روسيا طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكيـه عقب إسقاطه مقاتلة سورية، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الفضائية.

واضاف متحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية في ظهور الْـيَـوْم الْخَـمِيـس: "بعد إعلان (روسيا) أنها ستوقف جهود تخفيف التوتر مع طائرات التحالف العاملة في ســوريا، فإن أستراليا اتمت وقفا مؤقتا للعملية الجوية في ســوريا".

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع الأسترالية إن حماية قوات الدفاع الأسترالية تراجع دوريا استجابة لعدد من التهديدات المحتملة، ويراقب أفراد قوات الدفاع الوضع الجوي عن قرب في سوريا، إن قرار استئناف العمليات الجوية سيتخذ في الوقت المناسب.

وأكمل: "كان ذلك إجراء احترازيا للسماح للتحالف بتقييم الخطر العملياتي. وتم إنهاء ذلك الوقف فِي غُضُون ذلك الحين".

يشار إلى أن أستراليا عضو في مجموعة البلاد الأساسية التي تنفذ عمليات عسكرية في العراق وسوريا. وانضمت إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسـلامية داعـش في أغسطس 2014 ووسعت نطاق الضربات لتشمل ســوريا بعد عام من ذلك بناء على طلب واشنطن.

وأستراليا من بين أكثر البلاد التي نفذت ضربات جوية في سورية والعراق. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة