نشرت: Чт, Июня 22, 2017
العالم | من قمان فاروق

مفتي عام المملكة يبايع محمد بن سلمان وليًا للعهد

مفتي عام المملكة يبايع محمد بن سلمان وليًا للعهد

وأمر الملك سلمان بتعيين الأمير بندر بن خالد بن فيصل بن عبدالعزيز مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

وتوالت تقارير عن خلافات بين ولي العهد الجديد ومصر، إلا أن الأمير محمد بن سلمان أدلى بتصريحات تنفى هذه الشائعات، حيث أكد قوة وصلابة العلاقات المصرية السعودية.

أمس في مكة.

وكتب المهندس تغريدة على صفحته في تويتر، تابعتها "سومر نيوز"، قال فيها "أبايع الأمير محمد بن سلمان على كتاب الله وسنة نبيه وعلى السمع والطاعة في المنشط والمكره وفقه الله وأعانه".

ويرأس الأمير محمد أيضا مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي الذي يضم مجموعة من الوزراء يلتقون أسبوعيا للإشراف على جميع عناصر السياسة التي تمس الاقتصاد أو القضايا الاجتماعية مثل التعليم والصحة والإسكان.

قام مفتي المملكة العربية السعودية, الأمير عبد العزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ, بالمشاركة فى مراسم مبايعة الأمير محمد بن سلمان, وليا للعهد فى قصر الصفا بالسعودية, وكان ذلك بحضور كوكبة من الملوك والأمراء.

كذلك، بعث الشيخ تميم ببرقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

وقرر الملك سلمان بن عبد العزيز تعيين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد بدلا من محمد بن نايف.

وصرح الديوان الملكي في بيان ان الامير محمد البالغ من العمر 31 عاما سيتولى بموجب الأمر الملكي منصبي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء.

وفي تغريدة أخرى كان النادي قد تقدم بشكره للأمير محمد بن نايف قائلا: "مجلس الإدارة يرفع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف".

كما جرى تعيين عبدالرحمن الربيعان مستشارا بالديوان الملكي بمرتبة وزير، وإقالته من موقعه كنائب لوزير الداخلية.

واشارت مصادر صحفية الى ان هذا الاعلان المفاجئ جاء بعد عامين ونصف العام من التغييرات الكبيرة بالفعل في السعودية التي فاجأت حلفاءها في 2015 بشن حرب جوية في اليمن وخفض الدعم السخي للمواطنين وكذلك باقتراحها في عام 2016 خصخصة جزئية لشركة أرامكو النفطية التابعة للدولة.

وسعى محمد بن سلمان إلى تطبيق إصلاحات اقتصادية واجتماعية في المملكة. وتعيين أحمد بن محمد السالم نائبا لوزير الداخلية بمرتبة وزير.

المطبوعات ذات الصلة