نشرت: Чт, Июня 22, 2017
العالم | من قمان فاروق

العبادي: تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش

العبادي: تفجير جامع النوري إعلان رسمي لهزيمة داعش

وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي نسف تنظيم الدولة الأسلامية جامع النوري ومئذنته وسط الموصل بأنه "إِبْلاغ رسمي لهزيمتهم".

أفادت روسيــــا اليوم، فـــي نبأ عاجل، نقلا عن وسائل إعلام عراقية، مساء الأربعاء، أن مسلحي تنظيم "داعش" فجروا مئذنة الحدباء وجامع النوري، مَرْكَز إعلان البغدادي لـ " خلافته"، بالبلدة القديمة غرب الموصل.

على صعيد آخر، أظهرت وزارة الهجرة العراقية أن أعداد النازحين من الساحل الأيمن لمدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق تجاوزت 700 ألف نازح، وقد تم إيواؤهم في مخيمات شرق وغرب نينوى وجنوبها.

وقال الفريق عبد الغني الأسدي قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب التي تقود الهجوم "هذا الفصل الأخير" في معركة استعادة الموصل. ويرفرف العلم الأسود للتنظيم على منارته المائلة منذ يونيو 2014.

وقالت مصادر عسكرية أمريكية وعراقية إن البغدادي ترك القتال في الموصــــــــل للقادة المحليين وإنه يعتقد أنه يختبئ في المنطقة الحدودية بين العــــــــراق وسوريا.

وعندما زاره الرحالة الشهير ابن بطوطة بعد قرنين من الزمان كان قد بدأ انعطاف المنارة ولهذا السبب أطلق عليها اسم الحدباء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل.

القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, القوات المسلحة العراقية: داعش يفجر مسجد النوري التاريخي في الموصل - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة. نسيم نيوز، "داعش" يفجر مسجد النورى الكبير فى الموصل ويدمر مئذنة الحدباء التاريخية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة