نشرت: الأربعاء, حزيران 21, 2017
صحة | من شقيق قاسم

نيابة العجوزة تستدعى 15 طبيبا بمعهد القلب لسماعم أقوالهم فى واقعة إهمال

نيابة العجوزة تستدعى 15 طبيبا بمعهد القلب لسماعم أقوالهم فى واقعة إهمال

وأفادت التحقيقات بأن والد الطفل "يوسف.م"، تقدم ببلاغ إلى قسم شرطة العجوزة، يفيد بتعرض نجله لبتر ساقه اليمنى نتيجة لإهمال الأطباء في رعايته، حيث توجه لمعهد القلب لإجراء أَغْلِبُ الفحوصات لنجله، للاطمئنان على حالته الصحية، فأخبره الطبيب بأنه يحتاج لعملية وصلة شريانية بالقلب، لوجود عيب خلقي، وأجريت العملية وتم إيداع الطفل قسم رعاية جراحة الأطفال بالمعهد، وتركيب "كانيولا" له بالقدم.

وأشارت التحقيقات إلى أن تقرير الطب الشرعى أكد أن الطبيب مُجرى العملية الجراحية الأولى اتبع الأصول الطبية الصحيحة، وأن تركيب "الكانيولا" فى الشريان الفخدى إجراء ضرورى، وأن طبيب الأوعية الدموية مُجرى عملية تسليك الشريان، اتبع أيضا الأصول الطبية الصحيحة، وأوضح التقرير أن الإهمال والتقصير يرجع للطاقم الطبى الخاص بالعناية المركزة، الذين كان يتوجب عليهم العناية المستمرة بالحالة.

أخلت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار هادي عزب، سبيل 4 أطباء بينهم طبيبة بكفالة 3 آلاف جنيه في واقعة الإهمال الطبي الذي أدى إلى بتر ساق طفل، واستدعت النيابة 15 طبيبا بمعهد القلب لسماع أقوالهم في الاتهامات المنسوبة إليهم بواقعة الإهمال.

وخلال التحقيقات أكد الطبيب المختص في الأوعية الدموية، إن سبب انسداد الشرايين وتغيير لون الساق، هو عدم تغيير "الكانيولا" والتي تحتاج إلى تغيرها بصفة مستمرة بواسطة طبيب الرعاية، مما أدي إلى حدوث غرغرينة وتغير لون الجلد وانسداد الشرايين. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. مع تحيات اسرة موقع الشبكة نيوز.

إخلاء سبيل 4 أطباء بمعهد القلب في واقعة بتر "ساق رضيع" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة