نشرت: Вт, Июня 20, 2017
العالم | من قمان فاروق

تفاصيل القاء السلطات السعودية الأمساك بـ عناصر الحرس الثوري الايراني

تفاصيل القاء السلطات السعودية الأمساك بـ عناصر الحرس الثوري الايراني

وأكد مصدر سعودي مسؤول في تصريح صحفي، أن القوات البحرية السعوديــة اعتقلت ثلاثة عناصر من الحرس الثوري الإيراني كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات متجها نحو منصة نفط في حقل مرجان مساء الجمعة الماضي 16 يونيو، متابعا: "كان الزورق واحدا من ثلاثة زوارق تحمل علم باللونين الأبيض والأحمر قامت البحرية السعوديــة باعتراضها، وتم إيقاف الزورق واعتقال من عليه، وفر الزورقان الآخران".

"وكانت هذه إحدى السفن الثلاث التي اعترضتها القوات السعودية،" حسبما ورد في بيان من مركز الاتصال الدولي بوزارة الثقافة والإعلام، حصلت CNN على نسخة منه.

وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران أزمة حادة عقب إعلان الرياض يوم 3 يناير/كانون الثاني 2016 قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران على خلفية الهجمات التي تعرضت لها سفارة المملكة في العاصمة الإيرانية وقنصليتها في مدينة مشهد شمالي إيران وإضرام النار فيهما، احتجاجاً على إعدام رجل الدين السعودي نمر باقر النمر مع 46 مداناً بالانتماء إلى "تنظيمات إرهابية".

وقالت وكالة الأنباء الـسعـودية إن الزوارق اتجهت مسرعة نحو منصات الحقل البترولي السعودي "المرجان".

وقال مجيد أغابابي، المكلف بشؤون الحدود في وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم الاثنين، حسب ما نقلت عنه وكالة "ايرنا" للأنباء، إن "هوية الأشخاص الثلاثة معروفة، وهم ينحدرون من بوشهر (مرفأ جنوب إيران)، وكانوا يصطادون عندما اعتقلهم خفر السواحل السعودي".

وأضافت أن القوات البحرية تصدّت لها وأطلقت تجاهها طلقات تحذيرية لم تستجب لها الزوارق، مشيرة إلى أنه "اتضح أن الزورق محمل بالأسلحة من أجل هدف تخريبي".

ويشتبه أن صيادا إيرانيا قد لقى حتفه وأصيب آخر على يد خفر السواحل السعودي خلال الواقعة. مع تحيات اسرة موقع الساعة نيوز. نسيم نيوز، السعودية تأسر 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة