نشرت: Вт, Июня 20, 2017
العالم | من قمان فاروق

أخبار العرب - الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش فى المدينة القديمة بالموصل

أخبار العرب - الجيش العراقى يحاصر مقاتلى داعش فى المدينة القديمة بالموصل

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " اخبار عربية - القوات العراقية تستعيد مواقع جديدة في "الموصل القديمة" من سيطرة داعش " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عربية - القوات العراقية تستعيد مواقع جديدة في "الموصل القديمة" من سيطرة داعش " تم نقلة من موقع " مصر العربية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصر العربية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما.

من جانب آخر، صرح الفريق عبد الوهاب الساعدي، قائد العمليات الخاصة الأولى في جهاز مكافحة الإرهاب، بأنه تم إجلاء 80 عائلة فرت من الموصل القديمة ضمن منطقة المشاهدة التي توغلت فيها القوات العراقية بعد قتال شرس مع تنظيم داعش الذي نشر العديد من القناصة على أسطح بناياته المتهالكة.

القوات العراقية تتقدم في المدينة القديمة في الموصل وتستقبل المدنيين الفارين نسيم نيوز نقلا عن فرانس 24 ننشر لكم القوات العراقية تتقدم في المدينة القديمة في الموصل وتستقبل المدنيين الفارين، القوات العراقية تتقدم في المدينة القديمة في الموصل وتستقبل المدنيين الفارين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، القوات العراقية تتقدم في المدينة القديمة في الموصل وتستقبل المدنيين الفارين.

وأضاف أن "الأمور جيدة، والمعركة تسير كما خططنا لها"، مؤكدا أن "أمامنا معوقات كثيرة، طبيعة الأرض وطبيعة البناء والطرق والسكان المدنيين الموجدين".

وستشكل خسارة الموصل النهاية الفعلية للجزء العراقي من "الخلافة" العابرة للحدود التي أعلنها تنظيم داعش صيف العام 2014، بعد سيطرته على مناطق واسعة من العراق وسوريا المجاورة.

وتنظيم داعش محاصر من ثلاث جهات من قبل القوات الأمنية، ومن الجهة الرابعة من نهر دجلة، لذا فلا إمكانية للفرار.وكانت الجيش العراقي بدأت في أكتوبر الماضي أكبر عملية عسكرية يشهدها العراق منذ سنوات، لاستعادة السيطرة على الموصل.

وأعربت منظمات إنسانية عدة عن قلقها حيال المدنيين الذين يواجهون خطر الحصار بين المعارك العنيفة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

المطبوعات ذات الصلة