نشرت: الأربعاء, مايو 17, 2017
علوم | من حذيفة آباد

انستغرام يقلّد سناب شات مجدداً!

انستغرام يقلّد سناب شات مجدداً!

قدّم موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" والتابع لشركة "فيسبوك، الثلاثاء، خصائص جديدة، من بينها وضع رسوم وأشكال على الوجوه مشابهة لتلك المستخدمة بموقع "سناب شات" والتي قدّمها الأخير قبل 19 شهراً".

وكانت فيس بوك قد أعلنت يوم 28 آذار/مارس الماضي عن جلب ميزة "القصص"، المقلدة من خدمة سناب شات، إلى تطبيقها الرئيسي، لتشهر بذلك آخر أسلحتها في وجه سناب شات التي أرعبتها بعدما نجحت في استقطاب مستخدمي فيس بوك من فئة المراهقين.

قد يهمك: انتبه.

ولستخدام الأشكال الجديدة عبر انستغرام يمكنك سحب الشاشة إلى اليمين عند تشغيل وضعية الكاميرا داخل التطبيق، لتظهر الأشكال بالجزء الأيمن السفلي من الشاشة ويتمكن المستخدمون من تجربة تلك الأشكال على وجوههم قبل التقاط الصور أو تسجيل مقاطع الفيديو أو استعمال خاصية "Boomerang" التي تسمح بتكرار مقاطع الفيديو القصيرة مراراً وتكراراً.

وفي 2 آب/أغسطس المــنصرم، بدأت فيس بوك معركتها مع سناب شات من خــلال إحضار الميزة إلى مساعدة مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام، تحت اسم "قصص إنستاجرام"، ثم في 24 فِـــبْرَايرُ/شُبَـــاطُ المــنصرم، الذي يوافق الذكرى السنوية الثامنة على إطلاق واتس اب، جلبت الميزة إلى أكثر تطبيقات التراسل الفوري استخدامًا حول أرجاء العـالم باسم "الحالة" Status.

"كما قدم موقع "فيسبوك" خاصية "القصص" أيضاً في أواخر مارس/آذار الماضي، لكنه لم يتلقى إقبالاً واسعاً، كما طبّقت الشركة الخاصية ذاتها عبر تطبيق "ماسنجر" و" واتساب" وفقا لموقع CNN.

كما تم إضافة ميزة أخرى جديدة في هذا التحديث وهي الرجوع للخلف Rewind الخاصة بتشغيل مقاطع الفيديو بشكل عكسي، وقد تم نسخ هذه الميزة أيضًا من سناب شات، وتشمل الإضافات الأخرى إضافة الهاشتاج إلى لقْطَاتُ تَصَوُّرِيَّةُ القصة الخاصة بك وأداة الممحاة التي تسمح لك بإزالة الرسومات التي تضيفها على الصورة مثل الأداة السحرية الموجودة في سناب شات.

وتحاول فيس بوك حديثًا إعطاء الكاميرا مكانًا مركزيًا علىعلى مختلف تطبيقاتها، وذلك من خــلال تشجيع المستخدمين على مشاركة المزيد من الصور والفيديوهات وتحريرها من خــلال إضافة ملصقات، وذلك تمامًا على غرار سناب شات.

المطبوعات ذات الصلة